منتدي شباب المسرح
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا.سجل حتي تتمكن من مشاهدة كل الأقسام ..اقسام الأفلام والأغاني و الموسيقى وكل المواضيع(التسجيل يأخذاقل من 30 ثانية)
منتدي شباب المسرح
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا.سجل حتي تتمكن من مشاهدة كل الأقسام ..اقسام الأفلام والأغاني و الموسيقى وكل المواضيع(التسجيل يأخذاقل من 30 ثانية)
منتدي شباب المسرح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي شباب المسرح


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الجزاء الثانى من تركيز الانتبها لى الممثل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايوب الغرام
عضو مهم داخل المنتدى
عضو مهم داخل المنتدى
ايوب الغرام


عدد الرسائل : 101
عدد نقاط نشاطك في المنتدي : 82487
تاريخ التسجيل : 20/11/2009

الجزاء الثانى من تركيز الانتبها لى الممثل Empty
مُساهمةموضوع: الجزاء الثانى من تركيز الانتبها لى الممثل   الجزاء الثانى من تركيز الانتبها لى الممثل Emptyالجمعة 18 ديسمبر - 21:24

انوع ( التركيز) الانتبها من ناحية صفة الموضع


الانتبها الخارجى - وهو الانتبها الموجه الى الاشياء المادية التى تقع خارجنا وهو يقود على الادراك العفلى

الانتبها الداخلى - وهو ما يدرك عن طريق الحواس الخمس او عن طريق الاحاسيس والافكار والخيال اى الانتبها

الداخلى يقوم على الادراك العاطفى

ان تبصر لا ان تنظر ( ومعنى ان تبصر هو ان تنظر بهدف)

ان تنظر تصغى لا ان تسمع ( ومعنى ان تصغى هو ان تسمع بهدف )

ان تلمس ( بهدف ) ان تشم ( بهدف ) ان تتذوق ( بهدف )

وللتتميز بين هذين النوعين من الانتبها نضرب مثلا بنجفة اثرية فى قاعة فى متحف

الانتبها الخارجى ( العقلى ) يطرح هذه الاسلة- كام فرعا لها ؟ما شكلها ؟ طرازها؟ تصميمها؟

الانتبها العاطفى يطرح هذه الاسئله - هل تروقنى ؟ ما الذى يجذبنى ؟ شفافية الكريستال كانه البللوره؟

ويتم الانتبها الداخلى ( العاطفى) على مراحل كالاتى

ا- ختيار موضع التركيز \ ان تفكر فيما تقرر ان تفكر فيه ويكون ذلك باستبعاد كولما عداه

ب-اختيار دائرة التركيز\ وقد تكون القاعه كلها وقد تكون النجفه وحده وقد يكون هذه

ج- تركيز كم التركيز \ كان تتامل هذه النجفه وتسمع ضوضاء من مكان اخر فتوزع تركيز بين العنصرين بنسب معينة

ان الاختيار لموضع ودئرة وكم التركيز يساعد الممثل تمام على التدريب على دور اذا انه يوجه اهتمام للمكان

الصحيح المرتبط با لدرما.

مشتتات التركيز ان على الممثل ان يبلغ نفس حالة (الالهام) التى يعيشها الموالف والرسام او الموسيقى عندم يستغرق

فى عمل ابداعى. ولكن بينما يصل هولاء الفنانون الى هذه الحالة الابداعية فى خلوة خاصة وفى ظروف مواتية يجد

الممثل نفسه مضطرا الى الابداع فى ساعة محدوده ومكان محدود وفى ظروف مناوئة للغاية ومشتتات كثير الانتبها

نستطيع ان نجملها فيما يلى 1- الجمهور فى الصالة 2- الممثل نفسيه - مشاكلة الشخصية با لخارج وتوتر على

منصة المسرح نتيجة المشتتات المختلفة

3- الممثل المشارك او ممثلة المشاركة- قد يكون او تكون شخصا غير محبوب او لا يقوم بما مطلوب منه او ليس

ناظر الىالممثل حيث يجب ان يقعل ذلك او لا تعطيه الاداء المطلوب ليكون معه وحدة فنية او ان من الاساس ليس

مناسبا للدور .

4- وقد يكون حوار الموالف الذى قدلا يكون بالضرورة هو الاسلوب الذى يعبر به الممثل عن نفسه

5- وقد تكون الماظر او الملابس او الاكسسوار او الاضواء الساطعة او الماكيج

فا طبيعة الحال فان هذه المشتتات تعوق مسيرة الممثل الابداعية وتظر اعراض ذلك فى تشنج الجسم و الارتباكد

والخجل والخوف احيانا وفقدان القدرة على التفكير المتسلسل والتحكم فى التركيز

اتمنا اكون قد قدمت معلومه جيد وانشاء لله اكمل باقى تركيز الانتبها لى الممثل

فى الموضع القادم
و

افتخر انى مصري


الجزاء الثانى من تركيز الانتبها لى الممثل 117925
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزاء الثانى من تركيز الانتبها لى الممثل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شباب المسرح :: اقسام الفديو :: منتدي المسرحيات-
انتقل الى: