منتدي شباب المسرح
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا.سجل حتي تتمكن من مشاهدة كل الأقسام ..اقسام الأفلام والأغاني و الموسيقى وكل المواضيع(التسجيل يأخذاقل من 30 ثانية)
منتدي شباب المسرح
عزيزي الزائر انت غير مسجل لدينا.سجل حتي تتمكن من مشاهدة كل الأقسام ..اقسام الأفلام والأغاني و الموسيقى وكل المواضيع(التسجيل يأخذاقل من 30 ثانية)
منتدي شباب المسرح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي شباب المسرح

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

استدعاء المشاعر المسرحيه

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايوب الغرام
عضو مهم داخل المنتدى
عضو مهم داخل المنتدى
ايوب الغرام

عدد نقاط نشاطك في المنتدي : 79682

استدعاء المشاعر المسرحيه Empty
مُساهمةموضوع: استدعاء المشاعر المسرحيه   استدعاء المشاعر المسرحيه Emptyالجمعة 11 ديسمبر - 15:47

لا يمكن للمثل الستدعاء المشاعر المسرحية بالتوجه مباشرالى ذكراته العاطفيو ... ان الشعور

على المسرح كما هوه فى الحياة .لا اردى فيظهر فجاة واحيانا على الرغم من ارادتنا وقد اكتشف

ستانيسلافسكى ان الشعور ياتى عن طريق الفعل ولا ابد ان الممثل لا ينتظر الشعور افعلا مباشر

والشعور ياتى عن طريق العل من تلقاء نفسه الفعل مصيدة الشعور فاذ كانت مشاعرنا تظهر

بدون اردتنا فان افعالنا هى ثمار اردتنا من المستحيل اجبار الانسان على ان يحي او يكره او

يتعاطف الخ.....

واذا حاول ذلك فانه سيبدا حتما بتصوير تللك المشاعر اى انه سيتكافها بدون ان يشعر بها لكنه

يستطيع دئما انجاز فعل اردى معقولفعل جسدى ( فيزيكى) مثلا تنظيف الغرفه ترتيب الكتب

او فعل (سيكولوجى) مثلا مواسا او اقناع تاييد الخ وذلك اذا اقنع باسباب واهدفاف هذه العمل

عن هذه الفعل عندئذ يولد الشعور لان فى كول جسدى يوجد نفسى وفى كول نفسى يوجد جسدى

ولا يمكن الفصل بينما النفس والجسد تعبيران لظارة واحدة هى الفعل وانا التجربة النوعية تختلف

ويحسسها المرء بصور تتفاوت فى دقتها وفقا للسن وخلفية الفرد الاجتمعاعية وارتباطها با حتياجات

اخرى ولكن يصل الكائن السو الى سن العاشر العاشرة يكون قد مارس تقريبا كل احساس انسانى

ولا يوجد على اطلاق انفعالواحساس ما فى اى موقف درامى لا يكون قد مر على الممثل فى حياته

الطبيعيه ان كاائن تمنى واستحوز على شي فرحا وقتل حشرات وهرب مزعور واحس با الغضب

وكره والديه فى لحظه من اللحظات وجرب عضة الجوعولة الاكل ولسعة الريح والدفء وشد

وشدة الحرارة والقلق والرعاية لاخ او اخت اصغر او حيوان اليف والم القدم بسبب الحذاء الضيق

والاحساس بالتحر والانطلاق عندما يمشى حافى القدمين ان الممثل اذا استعاع ان يستدعى الاحساس وهو يقتل بعوضة يستطيع ان يمثل مشهد مقتل عطيل لديدمونة وهو فى غاية الصد

افتخر انى مصري
استدعاء المشاعر المسرحيه 117925
[/center]
وائل مدبولي
مشرف مميز
مشرف مميز
وائل مدبولي

ذكر
Localisation : الجيزة Emploi : (مهندس) عدد نقاط نشاطك في المنتدي : 104095

مُساهمةموضوع: رد: استدعاء المشاعر المسرحيه   استدعاء المشاعر المسرحيه Emptyالإثنين 14 ديسمبر - 14:28

موضوع متميز ياايوب بس انت نسيت تقول بناء الدور المسرحي
خلال بحثنا المستمر عن طريقة لمعالجه المسرحية والدور معالجه داخليه ، حدسية ، طبيعية ، مباشرة ، اهتدينا إلى وسيله جديدة غير متوقعه ، خارقة للعادة ! ..، عن طريق هذه تقوم على أساس الصلة الحميمة بين الروح والجسد ، وتستدعى مشاعر الدور بمساعدة خلق حياة جسمنا الإنساني الطبيعي](الفيزيولوجي) ..!"

استدعاء المشاعر المسرحيه 33026
https://theater.jeun.fr
ايوب الغرام
عضو مهم داخل المنتدى
عضو مهم داخل المنتدى
ايوب الغرام

مُساهمةموضوع: رد: استدعاء المشاعر المسرحيه   استدعاء المشاعر المسرحيه Emptyالخميس 17 ديسمبر - 15:12

اشكرك جد على المعلومه الجميله مستر وائل بس انا ليه رائى حضرتك مخرج ومستر خالد مخرج

يعنى ربنا يبارك فيكم اتنين مخرجين والمنتدى اسمو شباب المسرح طيب ليه فى تقصير كبير

فى برطشين المسرح عمومن يعنى مفيش محاضرت وى ورش مسرحيه سواء تمثيل او اخراج

معلومات عن الديكور وبنا الديكور ومعلومات عامه تخص المسرح بشكل عام مش نحوط

مسرحية ولا افلام لا المسرح كلمه كبير اوى وحضرتك عارف كد كويس يعنى المفروض يكون فى اههتمام اكتر

انا بحزن جد
لمه بدخل القى الجزاء المختص بى المسرح معلوهوش اقبال ولا حته مشاركة وانا بحول احط

بس ايد لوحده متسقفش واشكرك جد على المعلومه الى قولته وتمنا اجدك معانه فى برطيشن المسرح بس انت صاحب البيت وانا الضيف

اشكرك بشده وبارك لله فيكم
وائل مدبولي
مشرف مميز
مشرف مميز
وائل مدبولي

ذكر
Localisation : الجيزة Emploi : (مهندس) عدد نقاط نشاطك في المنتدي : 104095

مُساهمةموضوع: رد: استدعاء المشاعر المسرحيه   استدعاء المشاعر المسرحيه Emptyالخميس 17 ديسمبر - 23:04

شكرا ليك ياايوب بس انت كدة جبته لنفسك انت فين من زمان ياايوب انا عاارف انه فعلا في تتقصير كبير مننا في ا اقسام المسرح لذا ندعوك انا ورئاسة المنتدى ان تمسك هذان القسمان معنا وتكون مشرف عليهما فما رائيك

استدعاء المشاعر المسرحيه 386642
https://theater.jeun.fr
ايوب الغرام
عضو مهم داخل المنتدى
عضو مهم داخل المنتدى
ايوب الغرام

مُساهمةموضوع: رد: استدعاء المشاعر المسرحيه   استدعاء المشاعر المسرحيه Emptyالجمعة 18 ديسمبر - 20:01

اشكركم جد على هذه الثقه الجميله والذى تزيد من دخلى مده احترمى اشديد لكم لى حضرتك ولى

ولى مستر خالد ولى الجميل اوى محمود شاكر انا اكون سعيد جد بى انى اكون مشرف بس

بس ولله انا الكام شهر الى جاى هكون فى منطقه مفهش شبكة النت انا بعمل فى طربلس

وانا من غير و متقولو كول ما القى فرصه بخش وشارك واكتب موضيع وانا موافق بس

احتمال الفتره الجايه الكام شهر دول مش هعرف ادخل على النت عمومن لو ظروفى ممكن

توفقو عليه انا طبعا معنديش مانع ومينفعش المشرف ميكونش موجد علشان يكتب موضيع

او يرد على العضاء علشان كد بس لو فى مشرف معايه يسد غيابى خلاص انا مشروف

ونص كمان ههه واشكركم جد على الثقه دى وميرسى ليك بجد ولى مستر خالد ولى محمود

استدعاء المشاعر المسرحيه 16698

استدعاء المشاعر المسرحيه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-